حوس !

ico أمريكا تفتح حدودها أمام المسافرين الأجانب بشرط ! ico مالا تعرفه حـول غابة البامبو في اليابان ico حتى إشعار آخر .. 33 دولة محرومة من أداء العمرة ico قصة راس الحمراء بين روايتي الخرافة والحقيقة ico شاطىء المحجرة … قبلة عشاق الزُّرقة بسكيكدة

الرئيسية أخبار واستثمار مسابقة الأم المثالية ذات التنظيم الجزائري بباريس تخطف الأضواء بإشادات وانطباعات واسعة

مسابقة الأم المثالية ذات التنظيم الجزائري بباريس تخطف الأضواء بإشادات وانطباعات واسعة

كتبه كتب في 7 يوليو 2021 - 8:52 م
مشاركة

حظيت، مسابقة الأم المثالية المنظمة من طرف الجالية الجزائرية بفرنسا تحديدا العاصمة باريس، بإشادات واسعة عكست انطباع الجمهور الذي تابع الحدث، حيث اجتهدت المنظمات الجزائريات في إظهار رموز الهوية الجزائرية عن طريق عرض لباسها بمختلف مناطقها وبقاعها، الأطباق التقليدية، الموسيقى والأجواء التراثية. كما كان للحضور نصيب بالزي التقليدي حيث حضرت وجوه إعلامية جزائرية في الخارج لمشاركت الحفل الأمر الذي زاد اللقاء رونقا وعكس إلتفاف الجالية بتقاليدها وتلاحمها فيما بينها، إضافة إلى وجوه دبلوماسية أجنبية شاركت السهرة وتعرفت على العادات الجزائرية عن قرب.

السيدة ” نوال القاضي” سفيرة التراث الجزائري في الخارج كانت إحدى الحاضرات وشهدت خطوات التحضيرات منذ الإنطلاقة، كما ساهمت في عملية التشهير بالحدث وكان لها تصريح في ذلك: “ما يميز هذه الطبعة إرتداء المتسابقات للباس التقليدي، تقاليد جزائرية، موسيقى جزائرية، والقعدة جزائرية 100% … أنا جد سعيدة بهذا التكريم وهذا التشريف” وحسب المسابقة سيسمح للأم الفائزة باللقب المشاركة في المنافسة الدولية والتي تعد الجزائر أول بلد عربي يقوم بتنظيمها.

ماهو جدير بالذكر هو أن الإعلام العربي والدولي حضر وبقوة لتغطية التظاهرة السابقة من نوعها بنوعيه المرئي والكتابي في حين الوطني كان تفاعله محتشما، الأمر الذي جعل الكثيرين يتساءلون عن السبب.

ديهيا آيث فاظمة

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

https://bit.ly/3lF94cS