حوس !

ico بسبب تزوير المسافرين الشهادات .. ألمانيا تضع شروطاً جديدة لدخول البلاد ico أمريكا تفتح حدودها أمام المسافرين الأجانب بشرط ! ico مالا تعرفه حـول غابة البامبو في اليابان ico حتى إشعار آخر .. 33 دولة محرومة من أداء العمرة ico قصة راس الحمراء بين روايتي الخرافة والحقيقة

الرئيسية معالم ومتاحف درب السياح … أعجوبة عالمية وكنز سياحي مثير للفضول

درب السياح … أعجوبة عالمية وكنز سياحي مثير للفضول

كتبه كتب في 19 يوليو 2021 - 3:10 م
مشاركة

يعتبر درب السياح بقسنطينة واحدا من بين المعالم و المناطق المثيرة للفضول و الاستكشاف بمدينة الجسور المعلقة أين يشق مساره وسط  مناظر طبيعية ساحرة بشكل معلق  على جدار صخري يطل على وادي الرمال ليصنع أعجوبة عالمية ببانوراما فريدة من نوعها. 

و يرجع تاريخ هذه المنشأة العريقة إلى الفترة الممتدة ما بين 1843 و1895 حيث صممها المهندس فريديريك ريميس وهي عبارة عن مسار مصقول من الصخر على امتداد 2,5 كلم و عرض 1,5 متر و علو أكثر من 150 متر على المنحدر الصخري انطلاقا من جسر الشيطان إلى غاية جسر الشلالات و على بعد نحو 1 كلم من المسبح الأولمبي سيدي مسيد. 

تم غلق المنشأة عام 1958 بسبب حدوث فيضانات و قد تم برمجت مشروع إعادة تأهيل هذا النصب الهام في إطار تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية لسنة 2015 غير أن الأشغال توقفت و لم تستكمل. 

عرف درب السنوات سنوات الأربعينات و الخمسينات إقبالا من أزواج الطبقات الأرستقراطية في سويسرا و بلجيكا من أجل قضاء شهر العسل حيث كانوا يختارون المدينة تحديدا لأجل زيارة درب السياح و التمتع بجمالية المغارة عند شق طريقه. 

و من الممكن أن تخلق المنشأة سلسلة من الإستتمارات و النشاطات التجارية الهامة و تدفع بعجلة السياحة بمدينة سيرتا العريقة نحو الأمام في ضل هذه المقومات الجد هامة.

عزيزة كيرور

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

https://bit.ly/3lF94cS