حوس !

ico أمريكا تفتح حدودها أمام المسافرين الأجانب بشرط ! ico مالا تعرفه حـول غابة البامبو في اليابان ico حتى إشعار آخر .. 33 دولة محرومة من أداء العمرة ico قصة راس الحمراء بين روايتي الخرافة والحقيقة ico شاطىء المحجرة … قبلة عشاق الزُّرقة بسكيكدة

الرئيسية سياحة التجوال جبل تاهات … منطقة طبيعية وسياحية

جبل تاهات … منطقة طبيعية وسياحية

كتبه كتب في 17 يوليو 2021 - 2:23 م
مشاركة

تاهات آتاكور هو جبل ذو أصول بركانية، يقع في منطقة الصحراء الوسطى جنوب الجزائر وتحديدا جنوب شرق الهقار، يمثل أعلى قمة في الجزائر بارتفاع يصل إلى 3003 متر فوق سطح البحر الابيض المتوسط.

يتميز مناخ جبل تاهات في فصل الصيف يكون الجودافئاً وجافاً، وفصل الشتاء معتدلاً ماطراً، وتهطل أغلبيّة الأمطار سنوياً على طول الساحل من الغرب إلى الشرق.

هذا ويستطيع السياح في جبل تاهات تسلّق جبل والتمتّع بالمناظر الطبيعيّة المختلفة، والمشي لمسافات طويلة، وعادةً ما يسلك السياح إحدى الطريقين للوصول إلى الجبل، وهما الأطلس التلي، وجبال الأطلس، لكن يشار إلى أنّ تل الأطلس يعدّ أكثر رطوبة من الطريق الآخر، وذلك بسبب رطوبة البحر، وخلال فصل الشتاء تتساقط الثلوج، ممّا يجعل الجبل مناسباً للتزلج، كما يمكن للسياح رؤية جبل تاهات من هضاب مختلفة بين السلاسل الجبلية، ورؤية باقي الجبال مجتمعة لتشكّل منظراً رائعاً.

مروة لمرابط

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

https://bit.ly/3lF94cS