حوس !

ico طيران الإمارات تستأنف رحلاتها إلى مطار جاتويك بداية من 10 ديسمبر ico مولود يوبي : الوجهة الجزائرية يمكنها أن تنافس على المستوى العالمي وتدريس مادة التربية السياحية أصبح أكثر من ضرورة ico مسجد معاذ بن جبل … تحفة معمارية مميزة بسيدي بلعباس ico حمام بلحشاني … منبع طبيعي وقبلة للباحثين عن الراحة والإستجمام ico قسنطينة تروج للسياحة الداخلية في يوم السياحة العالمي عبر زخمها التراثي والحضاري

الرئيسية أخبار واستثمار الحرائق تلتهم قطاع السياحة في تركيا

الحرائق تلتهم قطاع السياحة في تركيا

كتبه كتب في 3 أغسطس 2021 - 4:39 م
مشاركة

بينما يستمر 15 حريقا على الأقل بالتهام المزيد من الغابات المحيطة بالسواحل الجنوبية الغربية لتركيا، فإن هجة كبرى حدثت ضمن مئات الآلاف من السياح الذين كانوا يشغلون قرابة 6 آلاف فندق ومرفق سياحي في تلك المناطق.

وقدرت مديريات السياحة المحلية أعداد المغادرين بقرابة 65 بالمئة حتى الآن، وبالذات من منطقتي بادروم وألانيا، اللتين شهدتا أعتى أمواج الحرائق، الأمر الذي يعني أن قطاع السياحة التركي قد تلقى ضربة للعام الثاني على التوالي بعد موجة وباء كورونا التي شلته خلال العام الماضي.

وقد شرح الخبير الاقتصادي التركي روبار تكين في حديث مع “سكاي نيوز عربية” تأثيرات الحرائق الراهنة على القطاع السياحي في تركيا، بالقول: “كانت السياحة في السنوات الطبيعية تقدم حوالي 35 مليار دولار للاقتصاد التركي، ومصدرا أولا للعملة الصعبة، وتشكل السواحل الجنوبية الغربية حصة الأسد منها بما لا يقل عن 15 مليار دولار. في العام الماضي وبسبب وباء كورونا، لم يحقق القطاع السياحي التركي نصف توقعاته، وكانت الحكومة تتوقع التعويض خلال هذا العام، لكن هذه الحرائق تعتبر ضربة لا تقل عما فعله كورونا”.

ويضيف تكين: “كانت معدلات الأشغال في الشواطئ الجنوبية الغربية، وحسب إحصاءات رسمية، تقدر بحوالي 50 ألف حجز جديد يوميا، أي ما يزيد عن 6 ملايين سائح سنويا أغلبهم أوربيون. هذا العدد الذي لن تتمكن الوزارات التركية من تعويضه خلال السنوات القادمة، لأن مشاهد فرار السياح إلى الشواطئ من دون وجود فرق حماية مدنية ستبقى ذات تأثير لفترة طويلة”.

المصدر : سكاي نيوز عربية

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

https://bit.ly/3lF94cS